عزيز اللبار يعلن عن وضع فندق سعته 300 سريرا “بالمجان” رهن إشارة وزارة الصحة للمساهمة في مكافحة جائحة كورونا

0 9,024

وجه، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة السيد عزيز اللبار، نـــــداء إلى جميع الفاعلات والفاعلين في القطاع السياحي- المهني، بضرورة الانخراط في كل المبادرات الوطنية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس في إطار التدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف اللبار قائلا: “نحن المشتغلون في القطاع الفندقي كأحد فروع المجال السياحي، نعلن أننا جنود مجندون وراء جلالة الملك، ومستعدون لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للجهود المؤسساتية الاستثنائية في سبيل أم الوطن وسلامته.

وشدد عضو الفريق النيابي للبام، على أهميـــــة مساهمة المعنيين بالقطاع السياحي- المهني، بفتح مؤسساتهم الفندقيـــة والمنشآت السياحيــــة، وتسخيرها لفائدة وزارة الصحـــــة عند الحاجة الاستعجالية والملحة، خاصة وأن بلادنا تجتاز وضعا خاصا يتطلب تكاثف المجهود الجماعي للخروج من الأزمة التي أفرزها انتشار الجائحة.

وأعلن اللبار، مساء اليوم الإثنين 23 مارس الجاري، عن مبادرة مهمــــــة ورائدة على مستوى جهة فاس مكناس، حيث قرر وضع أحد فنادقه (زلاغ 2/ فاس) بطاقة استيعابيـــــة تقدر ب 300 سرير، رهن إشارة وزارة الصحـــــة، وذلك مساهمة منه أساسا كفاعل سياحي- مهني في الجهود الوطنية التي تشهدها عموم المدن والأقاليم المغربية، لمكافحـــــة فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

وكان اللبار، قد بادر في وقت سابق إلى التطوع عبر توفيـــر السكن بأحد فنادقـــه بمدينة فاس لفائدة السائحة الفرنسية/ السينغالية، التي كانت قد أصيب بالفيروس وتعافت منه، الأمر الذي لقي تنويها خاصا من لدن القنصليـــــة الفرنسية وتقديرا لهذه المبادرة الإنسانية الطيبة التي تنم عن حس تضامني عال ومسؤول.

وقال، اللبار أنه تلقــــى اتصالا من مندوب السياحـــــة بفاس، عقب اجتماع عقد في ولاية الجهة هم تدارس الجهود الواجب تنزيلها لمواجهة الوباء، (اتصالا) أفضــــى إلى إعلاني كأول متطوع، يتسرسل اللبار، بفتح أبواب المؤسسة الفندقيـــــة زلاغ 2/ فاس، مجــــــــــــــــانا، ووضعها في خدمة الحكومة، من يومنا هذا إلى غاية اختفاء جائحــــة كورونا.

وأوضح المتحدث، أنه تدارس كذلك مع ممثل وكلاء السفر بالدار البيضاء عثمان بنجلون، مؤكدا لــــه، وضع مجموعة من الغرف بفندق تابع له (اللبار) خدمـــــة للوطن في هذه الظرفيــــة الخاصة التي تجتازها بلادنا.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...