عشرات الهيئات والمنظمات المغربية تعلن عزمها التظاهر أمام البرلمان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

0 232

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف 29 نونبر من كل سنة، تخوض اليوم (الأحد) أكثر من 55 هيئة ومنظمة مغربية وقفة احتجاجية أمام مبنى البرلمان بالرباط.

ودعا المنظمون كل القوى السياسية والنقابية والحقوقية والنسائية والشبابية والجمعوية وعموم المناضلات والمناضلين المناصرين للقضية الفلسطينية إلى المشاركة المكتفة في هذه الوقفة.

وحسب المنظمون تأتي هذه الوقفة في ظل “المؤامرات المستمرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، من طرف الإمبريالية الأمريكية والصهيونية والأنظمة الاستبدادية العربية، والتي تروم الالتفاف على الحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني، في تقرير المصير، و الاستقلال من الاستعمار الاستيطاني العنصري الصهيوني ، وعودة اللاجئين، وإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس”.

واختار المنظمون للوقفة شعار “لنستمر جميعا في نصرة القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع”، وذلك للتعبير عن الموقف الثابت للشعب المغربي في اعتباره القضية الفلسطينية قضية وطنية، ومن أجل المطالبة بإخراج مقترح قانون تجريم التطبيع من رفوف البرلمان، والضغط من أجل المصادقة عليه.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...