عفيف يبسط الإنعاكاسات الاقتصادية والاجتماعية لقانون مالية 2020

0 448

عقدت منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم فاس التي يرأسها فؤاد الشركي، يوم السبت 02 دجنبر 2019 بالمقر الإقليمي للحزب بفاس، مائدة مستديرة حول موضوع “قراءة قانون المالية 2020″، وذلك بتأطير من لطفي عفيف إطار بوزارة المالية وعضو الأمانة الإقليمية للحزب، وبحضور كل من لحسن لحرث نائب الأمين الإقليمي للحزب، وادريس محبوب رئيس تنسيقية التعليم الخصوصي بجهة فاس مكناس، وفؤاد الشركي رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة شباب البام بفاس، إضافة إلى شباب وفعاليات الحزب.

وفي هذا الإطار ، قدم لطفي عفيف عرضا شاملا ودقيقا لمشروع قانون المالية لسنة 2020، حيث بسط انعاكاساته الاقتصادية والاجتماعية على مختلف الشرائح والفئات، والتطرق لمدى انسجامها مع التوجهات الاستراتيجية للمغرب، إضافة إلى مناقشة مختلف القضايا المرتبطة بقانون المالية، خاصة ما يتعلق بمجال الصحة والتعليم والشغل.

كما طرح عفيف القوانين الدستورية المؤطرة لمنهجية إعداد مشروع القانون المالي، والمساطر التي يسلكها على مستوى السلطتين التنفيذية والتشريعية، وكذلك مناقشة مختلف القضايا التي طرحت في مجلسي النواب والمستشارين.

إلى ذلك، عبر كل الحضور عن استحسانهم لهذه المبادرات التنظيمية، التي تتفاعل مع مستجدات الساحة السياسية والبرلمانية الوطنية الراهنة، مشددين على أهمية وقيمة طرح مواضيع مهمة، تعني الوطن والمواطن، على طاولة النقاش.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...