علماء يكتشفون طفرات جديدة لفيروس كورونا المستجد أكثر تحور وخطورة

0 266

اكتشف العلماء سلالة جديدة من فيروس كورونا تعد الأكثر تحورا والأكثر خطورة على الإطلاق، لدى 3 مسافرين قادمين من تنزانيا إلى أنغولا.
وحسب ما ذكرته شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية، فإن العلماء عثروا على المتغير الأكثر تحورا لفيروس كورونا المستجد حتى الآن لدى مسافرين من تنزانيا، وهو الأمر الذي دفع العلماء إلى المطالبة بمزيد من المراقبة في هذا البلد.

وذكرت الشبكة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أن تقريرا تم تقديمه إلى منظمة الصحة العالمية والهيئات الإقليمية المعنية، أظهر أن هذه السلالة بها 10 طفرات أكثر من أي نسخة أخرى من الفيروس.

ووفقا لما ذكره توليو دي أوليفيرا، مدير معهد “كريسب”، وهو معهد علمي يجري اختبارات جينية في 10 دول أفريقية، فإن هذا الأخير بين متغيرا جديدا لدى المسافرين القادمين من تنزانيا إلى أنغولا، مشيرا إلى أن متغيرات الفيروس التاجي أدت لتزايد الشعور بالقلق على مستوى العالم، حيث وجد أن السلالة التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب أفريقيا، والمعروفة باسم 501Y.V2، أكثر عدوى وقدرة على التغلب على بعض اللقاحات بسهولة.
ونقلت الشبكة أن النسخة المكتشفة حديثا مهمة للغاية، إذ سيتم العمل عليها في معامل “كريسب”، حيث سيحاول العلماء التأكد من مدى سهولة تهربها من الأجسام المضادة للجهاز المناعي للإنسان

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...