على هامش المعرض الدولي للكتاب…الوزير محمد المهدي بنسعيد يستقبل نائب وزير الخارجية بجمهورية النمسا ووزير الثقافة والاتصال السينغالي

0 125

في إطار فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته 27، استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد؛ مساء يوم الجمعة 3 يونيو 2022 بالرباط، وزير الثقافة والتواصل السينغالي، السيد أبدولاي ديوب؛ ونائب وزير الشؤون الخارجية المكلفة بالثقافة لجمهورية النمسا؛ السيدة إيندجين تيريسا.

وأجرى الوزير مباحثات ثنائية مع المسؤولين الحكوميين تناولت تقوية العلاقات الثنائية بين الرباط وفيينا، في مجالات الثقافة، وتبادل الخبرات بين الجانبين وتعزيز التعاون والعمل المشتركين.

كما تم الاتفاق على تبادل الزيارات بين مسؤولي الوزارتين في أفق وضع برنامج ثقافي مشترك بين المغرب والنمسا.

وجرى التأكيد خلال لقاء الوزير المغربي ونظيره السينغالي، على عمق العلاقات المتينة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية السينغال بقيادة قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس، والرئيس ماكي صال.

وتم تناول تعزيز سبل التعاون بين المغرب والسينغال في مجالات الثقافة والتواصل، وتبادل الخبرات لاسيما في مجال التكوين الثقافي والعمل على جعل الانتاجات المغربية التلفزية والسينمائية متاحة أمام الجمهور السينغالي.

وبعد ذلك، قام السيد بنسعيد ونظيره السينغالي بجولة في أروقة المعرض، والمشاركة في ندوة حول الكتاب والثقافة بحضور عدد من الناشرين ونساء ورجال الإعلام.

الرباط- خديجة الرحالي ويوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.