علي يونس كاتبا عاما محليا واقليميا للمنظمة الديموقراطية لسائقي الأجرة

0 168

انعقد يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل بالرباط، الجمع العام الاستثنائي لتجديد المكتب المحلي الصنف الثاني، وتأسيس المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية لسائقي سيارات الأجرة التابع للمنظمة الديمقراطية للنقل، العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل.

وشهد اللقاء انتخاب علي يونس كاتبا عاما محليا للمنظمة الديمقراطية لسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني، وكذا كاتبا عاما إقليميا لنفس المنظمة بالإجماع.

وقد حضر هذا الجمع العام عدد غفير من السائقين المهنيين، تخللته مداخلات كل من مصطفى أولاد منصور، الكاتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للشغل، ومحمد برخيص، الكاتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للنقل، وعبد الوهاب شراط، الخطابي الكاتب المحلي للمنظمة  الديمقراطية لسائقي سيارات الأجرة الصنف الأول .

كما تميز الجمع العام بمداخلة علي يونس الذي عرض أهم المشاكل التي يتخبط فيها قطاع سيارات الأجرة عموما والسائق المهني خصوصا، باعتباره الحلقة الأضعف بالمنظمومة، مستعرضا مجموعة من الحقوق التي من الواجب أن يستفيد منها السائق المهني، كالحق في السكن، والحق في الانخراط بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والحق في الرخصة.

إبراهيم الصبار