عمارة يقوم بزيارة تفقدية لورش أشغال بناء الملعب الجماعي والمستشفى المحلي بإمنتانوت 

0 137

في إطار التتبع المستمر للأوراش التنموية المهيكلة بإقليم شيشاوة، قام رئيس المجلس الجماعي لإيمتنانوت، عبد الإله عمارة؛ إلى جانب عامل إقليم شيشاوة، يوم الإثنين 24 يناير 2022 بزيارة ميدانية تفقدية للمستشفى المحلي بإيمنتانوت.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية للوقوف على مدى تقدم الأشغال بالمستشفى (الأشغال في مراحلها الأخيرة) حيث تم القيام بجولة داخل المستشفى شملت العديد من المرافق؛ وتم الاطلاع على ما تم إنجازه في هذا المشروع الحيوي، حيث تم التشديد على ضرورة إنهائه داخل الآجال المحددة من خلال التسريع من وتيرة الأشغال.

وللإشارة فإن بناء المستشفى المحلي لمدينة امنتانوت انطلق في أكتوبر 2017، حيث يتوفر على 45 سريرا، ومصلحة للمستعجلات وأخرى للأم والطفل والإنعاش والجراحة العامة والطب العام، وسيضم اختصاصات طبية مثل: طب النساء والتوليد والجراحة العامة والإنعاش والتخدير، وخصص له غلاف مالي يقدر بـ 70 مليون درهم، ووصلت نسبة الأشغال فيه حوالي 95 بالمائة.

أما على الجانب التقني، فيتوفر المستشفى على كل ما يتعلق بالأوكسجين، ومعدات التبريد، وسيضم طاقما إجماليا من الأطر يبلغ 150 بين اختصاصيين وأطباء عامين وممرضين بمختلف التخصصات والتقنيين والإداريين.

كما قام عمارة إلى جانب عامل إقليم شيشاوة والوفد المرافق؛ بزيارة استطلاعية للملعب البلدي، الذي نال إعجاب الحميع، خاصة بعد الإستماع لشروحات مفصلة من طرف المهندس عن هذا المشروع؛ والذي يضم تغطية أرضية الملعب بالعشب الاصطناعي وترميم المدرجات، ثم بناء وتهيئة السور الخارجي والمدخل الرئيسي وما يحتويه من مرافق.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.