عمار يبرز أهداف تنظيم يوم تحسيسي خاص بالمقاولات الفلاحية وحاملي الشهادات في العالم القروي

0 229

صرح عبد الفتاح عمار أن الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات نظمت، يوم السبت 22 فبراير 2020، يوما تحسيسيا خاصا بشرح وبيان التدابير المتخذة لمواكبة الضيعات والمقاولات الفلاحية وحاملي الشهادات في العالم القروي، وذلك بحضور ممثلين عن المركز الجهوي للإستثمار ومدراء الأبناك المركزيين، ومختلف الفاعلين الاقتصاديين، إضافة إلى عدد كبير من المهتمين والفلاحين الراغبين في التعرف عن قرب عن هذا البرنامج، الذي يهدف إلى تقديم جيل جديد من منتوجات الضمان والتمويل.

وأشار عمار إلى أن اليوم التحسيسي يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لإعطاء دفعة قوية للتمويل البنكي، وتسهيل ولوج الشباب حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا، وكذا تلك العاملة في القطاع الغير مهيكل، بالمجالين الحضري والقروي على حد سواء.

كما عبر رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات في مداخلته عن استعداد أعضاء وموظفي الغرفة خلق سبل التعاون مع جميع الفلاحين والراغبين في خلق مقاولاتهم الخاصة، كما يمكنهم التوجه إلى المراكز الجهوية للاستثمار من أجل المواكبة وفق آلية للتتبع والتدخل، إضافة إلى استفادتهم من جميع الاستشارات اللازمة والتأطير المناسب.

وللإشارة فإن اليوم التحسيسي تميز بالإجابة على مختلف تساؤلات المشاركين، وتقديم كل الشروحات الضرورية واللازمة من أجل دعم حاملي المشاريع والمقاولات الناشئة بالعالم القروي وتمويلها.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...