عمار يتفقد مشروع إكثار أصناف الصبار المقاومة للحشرة القرمزية بجماعة الزمامرة

0 277

قام عبد الفتاح عمار رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات، أخيرا، إلى جانب المدير الجهوي للفلاحة، بزيارة لمشروع إكثار أصناف الصُّبار المقاومة للحشرة القرمزية، المقامة على أربعة هكتارات بمحطة التجارب الزمامرة التابعة للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة.

وفي هذا الإطار، أوضح عبد الفتاح عمار أن هذه الزيارة التفقدية تأتي من أجل الوقوف على مدى نجاح المشروع المذكور والمراحل التي قطعها، مبرزا أنه تم تحديد ثمانية أصناف للصُّبار مقاومة للحشرة القرمزية ومدرجة في المصنف الرسمي للأصناف النباتية، وذلك في إطار البحث الزراعي في مجال مكافحة هذه الحشرة المدمرة، حيث أن برنامج الانتقاء مكن من تحديد ثمانية أصناف من الصبار مقاومة للحشرة القرمزية من بين مجموعة أصناف حددها المعهد الوطني للبحث الزراعي.

كما أوضح عمار أنه سيتم انشاء بستان للأمهات ومضاعفتها في أكياس واستخدامها لإنشاء منصات لاستنساخ الأصناف الثمانية، من أجل دعم تطوير السلسلة في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر”، وذلك بهدف استعادة حقول الصبار التي دمرتها الحشرة القرمزية ونشر هذه الزراعة بعدة مناطق من المملكة، وعلى رأسها جهة الدار البيضاء سطات.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...