عمال النظافة بالدار البيضاء يستنكرون الإقصاء والتهميش من طرف المسؤولين

0 282

استنكرت المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية لعمال النظافة لحماية البيئة، العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل، القرار العاملي القاضي بمنع وقفة احتجاجية لعمال النظافة بشركة “سيطا بلانكا”، المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء.

واعتبرت النقابة، في بيان لها، أن قرار المنع نوع من الحيف اتجاه عمال النظافة الذين ينالهم دائما الإقصاء والتهميش من طرف كل المسؤولين بالمدينة، مستنكرة بشدة الطريقة المعتمدة في قرار المنع والذي جاء في وقت متأخر من الليل، ساعات فقط قبل تنفيذ الوقفة، مما يبين الارتجالية في القرارات لدى الجهة المانعة.

وأكد ذات البيان، أن عمال النظافة عازمون على سلك كل السبل القانونية لاسترجاع مستحقات العطل السنوية إبان الصفقة الماضية مع شركة “سيطا بلانكا”، معلنين تأجيل الوقفة الاحتجاجية ليوم الأربعاء 10/03/2021 في انتظار الإعلان عن محطة نضالية أكثر تصعيدا.

وكانت المكاتب النقابية للنقابة قد سطرت برنامج نضالي بخصوص مستحقات العطل السنوية إبان الصفقة الماضية، محذرة كل الجهات التي تريد التلاعب والتماطل بهذا الملف أو كل من له النية في السطو على حقوق عمال النظافة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...