“عملية مرحبا 2021” .. الفنادق التي ستستقبل مغاربة العالم موجودة بهذه المدن

0 130

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، بدء عملية “مرحبا 2021″ لاستقبال مغاربة الخارج، مؤكدة أن جميع المؤسسات الوطنية والقطاعات الحكومية معبأة لتمر هذه العملية بشكل جيد.

وقالت الوزيرة المنتدبة، في تعقيبها في إطار الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، امس الثلاثاء 15 يونيو الجاري، إن الفنادق التي تم تحديدها من قبل السلطات المغربية لاستقبال مغاربة العالم في فترة الحجر الصحي موجودة بكل جهات المملكة المغربية.

وأوضحت أن الأمر يتعلق بكل من بالدار البيضاء، طنجة أصيلة، وتطوان، والصويرة، وانزكان أيت ملول، والداخلة، وورززات، والناظور، ووجدة، وأكادير، والعيون، والحسيمة، ومراكش، والرباط، وفاس، مشيرة إلى أنه سيتم لاحقا نشر لائحة الفنادق بشكل رسمي وسيتم إبلاغ شركات الطيران بهذه الفنادق.

وأكدت المتحدثة ذاتها، أن المغرب اليوم أمام رهانين اثنين الأول يتعلق بإنجاح عملية مرحبا”2021” لولوج المغاربة المقيمين بالخارج بأمان وبشروط جيدة، والرهان الثاني هو الحفاظ على المكتسب الأساسي وهو التحكم في الوباء الذي نجح فيه المغرب بقيادة جلالة الملك.

وأضافت الوزيرة، “أن الحاملين لشهادات التلقيح الأجنبية سيستفيدون من نفس الامتيازات التي تمنحها شهادة التلقيح المغربية للمواطنين المغاربة داخل التراب الوطني” .

وأشارت إلى أنه تم توفير 8 سفن لعبور مغاربة العالم وهي مقسمة على الشكل التالي: 3 سفن مخصصة للمسار ميناء طنجة المتوسط – ميناء سيت بفرنسا – ميناء جنوة بإيطاليا، سفينتان (2) مخصصتان للمسار ميناء طنجة المتوسط – ميناء مارسيليا بفرنسا، 3سفن مخصصة للمسار الآتي: ميناء الناظور– ميناء سيت بفرنسا، وستمكن هذه السفن من نقل ما بين 20 ألف إلى 27 ألف شخص في الأسبوع.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...