عودة مئات العاملات الموسميات بالحقول بإسبانيا إلى أرض الوطن

0 72

عادت إلى أرض الوطن عبر ميناء طنجة المتوسط، يوم أمس الأربعاء 16 يونيو الجاري، 523 عاملة موسمية ممن يشتغلن في الحقول الفلاحية بإسبانيا، خاصة في إنتاج الفواكه الحمراء، على متن باخرة تؤمن الخط البحري الجزيرة الخضراء– طنجة المتوسط.

وتعبأت السلطات المحلية والأمنية والمينائية والمصالح الصحية وضباط الصحة للسهر على تيسير شروط استقبال النساء المعنيات وضمان راحتهن، وجرت العملية في احترام تام للإجراءات الصحية الوقائية والتدابير الاحترازية المعمول بها، حيث خضعن للفحص الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد (PCR)، كما تم القيام بإجراءات التعقيم وضمان التباعد الجسدي، تماشيا مع البروتوكول الصحي المعتمد.

وأشادت العائدات المغربيات في تصريحات نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء، بالجهود التي بذلتها السلطات المغربية، بإسبانيا والمغرب، لتسهيل عودتهن إلى أرض الوطن، والإشراف على نقلهن وإجراء الفحوصات الضرورية لهن، لتمكينهن من الالتحاق بعائلاتهن بعد انقضاء مدة العمل.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...