غرفة التجارة والصناعة لجهة سوس ماسة…أشنكلي يعقد لقاء مع نائبة مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية

0 220

استقبل كريم أشنكلي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، يوم الثلاثاء 09 فبراير 2021، السيدة آني ليز كيف نائبة مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية ومساعديها وخبراء، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تقديم برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب، الذي يمتد على مدى أربع سنوات في سياق المخطط الوطني لإنعاش التشغيل الذي اعتمدته وزارة الشغل والإدماج المهني.

ويعتبر هذا البرنامج الذي هو ثمرة شراكة بين وزارتي الداخلية والمالية ومجالس ثلاث جهات الرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة وسوس ماسة، و المراكز الجهوية للإستثمار الثلاث المعنية والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، إذ سيمول من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية عبر قرض بقيمة 150 مليون أورو، وكذا من طرف الاتحاد الأوربي من خلال هبة مالية تقدر بـ14.8 مليون أورو موجهة للدعم التقني للفاعلين الجهويين في قطاع التشغيل.

ويهدف البرنامج بالأساس إلى تحسين ولوج الشباب إلى الشغل وتحفيز ريادة الأعمال في الثلاث الجهات المعنية، حيث ستتم تعبئة جميع الآليات ووسائل الإدماج المهني من أجل تمكين الشباب من الإستفادة من التكوين ضمن أشكال جديدة في مجال التشغيل.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...