غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي…فضلام يناقش صعوبات مموني الحفلات

0 225

اجتمع محمد فضلام رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، يوم الثلاثاء 25 نونبر 2020، مع أربع جمعيات لمموني الحفلات، حيث تم التطرق للصعوبات التي تعاني منها المقاولات المشتغلة في هذا الميدان، خصوصا أنها مرتبطة بتنظيم التظاهرات والتجمعات.

واستعرض ممثلي الجمعيات جملة من المشاكل التي تتخبط فيها المقاولات والمتعلقة بالسيولة المادية، وكذا انعدام رؤية واضحة حول مآل هذا القطاع، الذي يشغل فئة عريضة من المستخدمين، كما يرتبط بآنشطة أخرى كالنقل والتصوير والمطعمة، مشيدين
بالمجهودات التي قامت بها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، وكذا جامعة الغرف للترافع لدى الجهات الوصية من أجل استفادة شغيلة القطاع من دعم الدولة.

في حين، عبر محمد فضلام عن تفهمه لوضعية هذا القطاع مؤكدا للمجتمعين بأن غرفة التجارة والصناعة والخدمات كانت سباقة للترافع عن هذا القطاع لدى مختلف الهيئات بمراسلات رسمية، وأنها مستعدة لتلقي المزيد من الاقتراحات والحلول ورفعها للجهات المعنية.

وختم الإجتماع بالاتفاق على خلق اتحاد أو فيدرالية لهذه الجمعيات لتوحيد الرؤى وإبداع حلول ناجعة ومبتكرة تتماشى مع الظرفية الحالية، والإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة كوفيد 19، كما تم حث الجمعيات على تشجيع المستخدمين الموسميين على خلق جمعية توحدهم، وتحثهم من جهتها على انخراطهم في نظام المقاول الذاتي، والاستفادة بعد ذلك من ورش التغطية الصحية، التي أعلن عنه الملك محمد السادس.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...