غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تتدارس إحداث برنامج موجه للمرأة الصانعة بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

0 282

عقد، مكتب غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح أمس الأربعاء 27 يناير الجــــاري، أول اجتماعاته برسم السنة الحالية 2021.

الاجتماع ترأس أشغاله السيد أمحمد أحميدي -رئيس الغرفة-، إلى جانب ممثل المديرية الجهوية للقطاع بطنجة، وبحضور باقي السادة أعضاء المكتب، والسادة مدير الغرفة ورؤساء مصالحها وأطرها.

وتم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى مواضيع متنوعة أبرزها دراسة الحساب الإداري لسنة 2020، وكذا دراسة وضعية برنامج التدرج المهني والإطلاع على وضعية البنيات التحتية المحدثة مؤخرا.

وبنفس المناسبة، جرى التطرق إلى الموضوع المتعلق بتزويد صناع الفخار بالأفرنة الغازية. وعلاقة بهذا الموضوع، وجب التذكير إلى أن الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وقعت في وقت سابق اتفاقية شراكة تم توقيعها مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهي الاتفاقية التي تروم بالأساس المساهمة في تطوير وعصرنة الإنتاج بقطاع الصناعة التقليدية بمعظم أقاليم الجهة وعلى وجه الخصوص مجال الفخــــار.

وتدارس المجتمعون كذلك إمكانية إحداث برنامج موجه للمرأة الصانعة بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. واختتمت أشغال الاجتماع بتحديد تاريخ ومكان عقد دورة فبراير 2021 للجمعية العامة العادية للغرفة وكذا جدول أعمالها.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...