غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطـــــلق مبادرة “سلامة في العمل” لفائدة المرأة القروية

0 199

أعطى، رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد امحمد احميدي، نهاية الأسبوع المنصرم، بمقر الغرفة بمدينة الحسيمة، وبحضور ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان السيد لويس مورا، (أعطى) إشارة انطلاق مبادرة “سلامة في العمل”، الهادفة إلـــــى تطوير برنامج مستدام للمرأة القروية من خلال تقوية القدرات بالمقاولات الصناعية لدعم النساء العاملات.

وترمي هذه المبادرة الهامة كذلك إلى التأكيد على المشاركة الاقتصادية للمرأة القروية، مع الدعم والانخراط الوازن للمصالح العمومية والجمعيات المحلية والمهنية. كما تشمل المبادرة توعية وحماية ودعم النساء العاملات من أجل ضمان مشاركتهن في إنعاش التنمية المنشودة في إطار بيئة عمل آمنة وسليمة.

وقد حضر فعاليات إطلاق المبادرة، كل من السيدة المديرة الإقليمية للصناعة التقليدية بالحسيمة، وكاتب عام الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ونائب رئيس الغرفة السيد عماد حشلاف، وبعض أعضاء الغرفة، والمدير الإداري للغرفة السيد عبد اللطيف الغلبزوري ورئيس مصلحة الإنعاش وتتبع البنيات التحتية والتكوين السيد عبد الحميد قرير، وعدد من الـأطر.

وبهذه المناسبة، تم توزيع عدد من أدوات الحماية لتمكين التعاونيات الحرفية من الاشتغال في ظروف تساهم في مواجهة وتجنب احتمالات الإصابة بفيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19، حيث استفادت أزيد من 50 تعاونية من الكمامات، والمحاليل الكحولية الخاصة بالتعقيم إضافة إلى مواد التنظيف.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...