غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة توقع اتفاقية شراكة مع بنك إفريقيا للنهوض بالقطاع وتحسين ظروف الصناع

0 275

تواصل، الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مبادراتها التي ترمي إلى مواكبة قطاع الصناعة التقليدية ودعمها بكل السبل، خاصة عن طريق الاهتمام بالجانب الاستثماري بالنسبة للصانعات والصناع التقليديين، وفي نفس الوقت العمل على تتبع ومرافقة حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والتعاونيات الحرفية.

وتنفيذا لبرنامجها التواصلي مع مختلف المؤسسات والفاعلين، وتعزيزا لانفتاحها على المحيط الخارجي وخصوصا المؤسسات البنكية، وبالنظر إلى التراكمات السلبية الناجمة عن جائحة كورونا وما رافقها من تأثيرات ثقيلة التكلفة على قطاع الصناعة التقليدية، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على الأنشطة الحرفية وتسجيل ركود حاد في عملية ترويج المنتوجات التقليدية، وسعيا من جانبها لخلق دينامية جديدة عبر السعي من أجل ابتكار حلول اقتصادية كفيلة بالتخفيف من حدة الأزمة خصوصا على مستوى توفير السيولة اللازمة لمشاريع الصناع التقليديين.

وقعـــــــــــت الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة في شخص رئيسها السيد امحمد احميــــــــــــدي، اتفاقية شراكة وتعاون مع مجموعة بنك إفريقيا لجهة طنجة تطوان الحسيمة (البنك المغربي للتجارة الخارجية سابقا)، ترمي إلى تحقيق عدد من الأهداف والبرامج، وخاصة على مستوى توفير السيـــــــــولة اللازمة للمشاريع الحرفية القائمة، ودعم ومواكبة وتوجيه حاملي المشاريع، إضافة إلى القيام بدراسات مشتركة حول قضايا القطاع.

كما تهدف ذات الاتفاقية إلى دعم تنظيم تظاهرات حرفية وندوات ولقاءات، وتبادل الخبرات المقاولاتية وتعزيز الذكاء الاقتصادي لدى المقاولات الحرفية، وأيضا مواكبة وتكوين الحرفيات والحرفيين، ودعم الجانب الاستثماري لدى الشباب خريجي برامج التكوين المهني بالقطاع. بالإضافة إلى الشق المتعلق بتحسين الكفاءات الحرفية، مع استفادة القطاع من البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولة “انطلاقة”.

وستقوم الغرفة بتعميم هذه التجربة التشاركية مع باقي المؤسسات البنكية من أجل تنويع هذه العروض البنكية لتلائم كل الانتظارات والتطلعات، ولأجل ذلك تدعو الغرفة كافة المنتسبات والمنتسبين للقطاع على صعيد الدائرة الترابية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى ربط الاتصال بالغرفة من أجل المزيد من المعلومات بهذا الخصوص.


مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...