غرفة الصناعة التقليدية تفتح باب التسجيل في برنامج التكوين بنظام التدرج المهني لموسم 2019- 2020

0 398

أعلن رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد امحمد لحميدي والسادة: المدير الجهوي والمدراء الاقليميين للصناعة التقليدية بالجهة أن الشباب الذين لا تقل أعمارهم عن 15 سنة ولا تتجاوز 30 سنة، وكذا الصانعات والصناع التقليديين أصحاب المقاولات الحرفية الفنية والإنتاجية الراغبين في الانخراط في برنامج التكوين بنظام التدرج المهني، يمكنهم التسجيل برسم موسم 2019/2020 وأن عملية التسجيل مستمرة إلى غاية 31 دجنبر 2019 بمكاتب التكوين بالتدرج بمقر الغرفة بطنجة وملحقاتها على صعيد الجهة، ومراكز التكوين بالتدرج المهني بمدن الجهة.

هذا، ويرتكز التكوين بالتدرج على تكوين تطبيقي يتم بالمقاولة بنسبة 80 في المائة على الأقل من مدته الإجمالية ويتم بنسبة 10 في المائة على الأقل من هذه المدة بتكوين عام وتكنولوجي بمراكز التكوين بالتدرج المهني، ويهدف إلى: ضمان تغطية شاملة من الناحية الجغرافية والقطاعية، والمساهمة في تحسين تأطير النسيج الاقتصادي لمقاولات الصناعة التقليدية، والمساهمة في المحافظة على حرف الصناعة التقليدية المهددة بالانقراض.

ويحدد مخطط التكوين المشار إليه على وجه الخصوص: توزيع برامج التدرج المهني بين مركز التدرج المهني والمقاولة المستقبلة مع مراعاة مستلزمات الحرفة أو التأهيل الذي يتم وتهيئ المتدرج فيه وبوجه خاص طبيعة ومدة وجدول حصص التكوين المنظمة سواء في مركز التكوين بالتدرج أو بالمقاولة. وكذا كيفيات تتبع وتقييم التدرج المهني على الصعيد مركز التكوين بالتدرج والمقاولة المستقبلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان الصادر عن غرفة الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان الحسيمة بخصوص التكوين المشار إليه، يتضمن كل الشروط المطلوبة بالنسبة للشباب ومقاولات الصناعة التقليدية.

مراد بنعلي