غرفة الفلاحة بجهة طنجة .. تدابير مهمة لإنجاح الموسم الفلاحي ودعم التعاونيات

0 305

انعقدت، بمقر الغرفة الفلاحية بالعرائش، أشغال اجتماع تواصلي، تحت إشراف رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عبد اللطيف اليونسي، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لإنجاح الموسم الفلاحي 2020- 2021، وتمكين الفلاحين من مختلف العوامل المحفزة للإنتاج عبر تحديد ثمن تفضيلي للبذور المختارة والأسمدة وخلق المزيد من نقط البيع لتسهيل عملية الاقتناء على الفلاحين على مستوى الجهة.

وحضر هذا الاجتماع كل من السادة: المدير الجهوي للاستشارة الفلاحية وممثل المديرية الجهوية للفلاحة وممثل المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي اللوكوس والمسؤول الجهوي لشركة “سوناكوس”.

وفي وقت لاحق، قام رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بزيارة ميدانية قادته، بمعية أساتذة جامعيين، إلى كل من: مقر التعاونية الفلاحية النسوية “تخابيث” لمنتوج اللوز، والكائنة بتراب جماعة امرابطن بإقليم الحسيمة، ومقر التعاونية الفلاحية تلايوسف للأعشاب الطبية بإقليم الحسيمة.

الزيارة تندرج في إطار الدراسة السوسي-مجالية للتعاونيات النسوية في علاقتها بالتنمية، والتي تنجزها الغرفة الجهوية للفلاحة، بإشراف أساتذة من جامعة عبد المالك السعدي، وتستهدف الوقوف على نقاط القوة والإكراهات التي تعيشها التعاونيات النسوية بالجهة. وبعدها ذلك، توجه اليونسي إلى جماعة لوطا (إقليم الحسيمة) حيث عقد لقاء مع رئيس جمعية الأشجار المثمرة بالجماعة، خصص لتدارس إمكانية عقد شراكة بين الغرفة الجهوية للفلاحة وهذه الجمعية.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...