“غوغل” يعلن عن خدمة جديدة حول المصابين ب “كوفيد-19”

0 333

قدمت الشركة العالمية “غوغل” خدمة جديدة على خرائطها المجانية، تبين عدد الإصابات ومدى انتشار كوفيد-19 في المناطق التي يقصدها مستخدم الخرائط..

ووفق ما أعلن عنه موقع البحث على الإنترنت في مدونة نُشرت أمس الخميس، بأنه سيكون باستطاعة المستخدم النقر على خيار”كوفيد-19″، الذي يتم الوصول إليه عبر ميزة “طبقات” في أعلى زاوية الشاشة، من أجل تعزيز الخرائط بنتائج الأيام السبعة الأخيرة للإصابات لكل 100 ألف نسمة في المناطق التي تتم مشاهدتها.
وأفادت الشركة بأن هناك مؤشرا سيتيح معرفة إن كان عدد الإصابات بكوفيد-19 في نقطة معينة يسجل ازديادا أو انخفاضا، وفق مدير منتجات “غوغل مابس”، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الأداة هو توفير “معلومات أساسية حول الإصابات بكوفيد-19 في منطقة ما.

وقالت الشركة إن هذه الخدمة ستُطرح هذا الأسبوع في جميع أنحاء العالم عبر إصدارات من تطبيق الخرائط مخصصة للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي آبل (آي أو اس) وأندرويد التابع لجوجل على السواء.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...