غياب الوزراء.. يدفع أبودرار إلى الوقوف في وجه “استهتار” و “حكرة” الحكومة لفرق المعارضة

0 548

خلف غياب أعضاء حكومة سعد الدين العثماني عن أشغال المؤسسة التشريعية جدلاً كبيرا خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت بعد زوال اليوم الاثنين 23 دجنبر 2019، بمجلس النواب، حيث عبرت كل الفرق والمجموعات النيابية عن رفضها لطريقة تعامل الحكومة مع مؤسسة البرلمان.

وفي هذا السياق، وجه محمد أبودرار رئيس فريق الأصالة والمعاصرة في نقطة نظام خلال الجلسة، انتقادات لاذعة للحكومة بسبب غيابها عن أشغال المؤسسة التشريعية، وعدم احترامها للبرلمان والخضوع لمسائلته ورقابته، مشيرا إلى أن “هناك وزراء يعتبرون نفسهم أكثر أهمية من مؤسسة البرلمان”.

ونبه محمد أبودرار، الحكومة إلى خطورة استمرار تكرار غياب الوزراء عن جلسات البرلمان، مؤكداً بالقول: “سنضطر إلى الانسحاب في حالة تكرار حالة هذه الغيابات” ، مضيفا “نحن في فريق الأصالة والمعاصرة نرى أن هناك ” استهداف” و “حكرة ” من الحكومة في تعاملها مع المؤسسة التشريعية و فرق المعارضة ، وبالتالي نعتبر أن هذه اَخر مرة سنقبل فيها بهذا التعامل “.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...