غيات: اجتماع برلمانيي إقليم سطات بوزير الصحة كان فرصة لطرح المشاكل والبحث عن حلول

0 419

في إطار الترافع على قضايا وهموم ساكنة إقليم سطات، عقد النواب البرلمانيون عن إقليم سطات يوم الأربعاء 23 يناير 2019، اجتماعا مع وزير الصحة تمت خلاله مناقشة عدة مشاكل تهم البنية الصحية بسطات، سواء من حيث الموارد البشرية أو التجهيزات والمعدات، التي لا ترقى إلى المستوى المطلوب بالمقارنة مع المساهمة الكبيرة للإقليم في الاقتصاد الوطني.

ومن جهته، أكد البرلماني محمد غياث أن النواب البرلمانيين عن إقليم سطات طالبوا بإلحاح من وزير الصحة العمل للنهوض بالقطاع الصحي من أجل رفع معاناة الساكنة التي تضطر إلى اللجوء إلى المدن المجاورة من أجل التطبيب.

كما أضاف غياث أن وزير الصحة أقر بالخصاص المهول الذي يعاني منه إقليم سطات في القطاع الصحي، مشددا على أنه سيعمل على تحسين مستشفيات سطات وبن أحمد والمراكز الصحية الأخرى بالجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وفي الإطار ذاته، أشار النائب البرلماني عن البام إلى أن المجتمعين اتفقوا على عقد لقاء موسع برئاسة عامل الإقليم وحضور المديرة الجهوية لقطاع الصحة، والبرلمانيين وأعضاء المجلس الإقليمي ورؤساء الجماعات، وذلك من أجل حصر خصاص إقليم سطات في مجال الصحة قصد إعداد خارطة طريق واقعية لحل تلك الأزمة، وكذا الخروج باتفاق للنهوض بمستشفيات سطات وابن احمد وبلديات البروج، وأولاد مراح، لولاد وبعض المراكز الصحية الأخرى.

إلى ذلك، أوضح غيات أن الكل أجمع كذلك على ضرورة الإسراع بتعيين مندوب إقليمي للصحة، ودراسة إمكانية إنشاء نواة جامعية بمستشفى أمراض الصدر بمنطقة ابن أحمد، إضافة إلى تنظيم زيارة لوزير الصحة للإقليم.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...