غيات في ذكرى فاتح ماي: نطالب بمصالحة وطنية تمر بإطلاق سراح المعتقلين من أجل مطالب اجتماعية

0 1,119

دعا محمد غيات، نائب رئيس المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى مصالحة وطنية وشعبية شاملة تمر بإطلاق سراح كافة المعتقلين من أجل مطالب اجتماعية، مؤكدا أن هذه المصالحة ستساهم حتما في بناء مغرب منصف وعادل.

وأكد غيات، في كلمة له خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته المنظمة الديمقراطية للشغل، صباح اليوم الأربعاء فاتح ماي بمناسبة ذكرى تخليد العيد الأممي للعمال بالرباط، (أكد) أن المعطيات والأرقام المخيفة التي جاءت في تقارير الهيآت الدولية تؤكد بالملموس أن الحكومة تعيش حالة إفلاس حقيقي، من جراء سوء التدبير وغياب الحكامة في جل الملفات خاصة الملفات ذات الطابع الاجتماعي.

وطالب غيات الحكومة بإطلاق سراح القانون الإطار للتربية والتكوين لإصلاح المدرسة العمومية وإصلاح وضعية رجال التعليم، مؤكدا أن هذه الفئة يراهن عليها المغرب لإعداد أجيال مكونة وصالحة.

وقال نائب رئيس المكتب الفيدرالي للبام، “نطالب حكومة سعد الدين العثماني بإصلاح منظومة الصحة، لأن جميع المؤشرات تؤكد أن الحكومة قدمت استقالتها في هذا الملف الاجتماعي الحساس”، مضيفا “نطالب كذلك بأن تفي الحكومة بالتزاماتها فيما يخص الإدارة العمومية التي ينخرها الفساد والرشوة والتي أصبحت عائقا حقيقيا أمام التنمية ببلادنا”.

وأضاف محمد غيات “نلتقي اليوم وكلنا حماس وعزم من أجل مستقبل أفضل لبلادنا، إننا اليوم نعبر عن تضامننا الكامل مع الطبقة العمالية المغربية بكل مكوناتها المهنية والقطاعية عمال وموظفين وأطر، نساء ورجال، ومختلف الأجيال وعبر كل جهات وأقاليم البلاد”، مبرزا أن المصداقية والعمل والنضال جعل من المنظمة الديمقراطية للشغل قوة اجتماعية لها كلمتها وحضورها ومشروعها المناهض للاستغلال وكل أشكال التمييز والتسلط، مشروع مجتمعي تسود فيه العدالة الاجتماعية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...