غيات يلتمس من أمزازي استدراك الخصاص الحاصل في منح التعليم العالي بإقليم سطات

0 271

وجه النائب البرلماني، محمد غيات، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ملتمساً إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لاستدراك الخصاص الحاصل في منح التعليم العالي بإقليم سطات.

وجاء في ملتمس النائب البرلماني، ” أتقدم لسيادتكم بهذا الملتمس لفائدة الطلبة المعوزين الذين لم يحصلوا على منح التعليم بإقليم سطات، بسبب عدم كفاية الحصة المخصصة للإقليم والمحددة في 2426 منحة فقط”.

وأفاد النائب البرلماني في ملتمسه، أنه حسب اللجنة الإقليمية المكلفة بدراسة طلبات الحصول على المنح برسم السنة الجامعية 2020-2021، فإن الحصة المشار إليها، لم تغط سوى 64% من مجموع الطلبات المتوفرة فيها معايير الاستفادة والتي بلغ عددها 3734.

وذكر النائب غيات أنه بالنظر إلى ارتفاع مستويات الهشاشة وضعف معدل دخل الساكنة والطابع القروي لإقليم سطات، وباعتبار أن الإقصاء من الاستفادة من المنحة بمثابة حكم على هؤلاء الطلبة المنحدرين من أسر معوزة بعدم متابعة دراستهم العليا، يهيب بالسيد الوزير القيام بإعادة النظر في الحصة المخصصة لهذا الإقليم من المنح الدراسية بما يتناسب وعدد المستحقين للمنحة.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...