غيات يناقش مع كاتبة الدولة في التنمية المستدامة سبل تشييد عدة مشاريع تنموية

0 332

كشف النائب البرلماني محمد غيات أنه اجتمع، يوم الأربعاء 26 يونيو 2019 بالرباط، مع كاتبة الدولة في التنمية المستدامة، من أجل مناقشة سبل تنزيل مجموعة من المشاريع التنموية بجماعة إبن أحمد، وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي لإبن أحمد وعضو عن المجلس البلدي المذكور، إضافة إلى فاعلين عن المجتمع المدني.

وأضاف النائب البرلماني غيات عن حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة سطات، أن الإجتماع يأتي استعدادا لإنزال مشروع إعادة تأهيل مدينة ابن احمد، الذي يعرف مراحله الأخيرة، بعد موافقة وزارة الداخلية ووزارة السكنى ، مؤكدا أن الجهات المعنية تنتطر فقط قرار مجلس جهة جهة الدار البيضاء سطات.

كما أبرز المتحدث ذاته أن اللقاء تمحور حول مشروع إعادة تأهيل وتوسعة محطة التطهير، وربط المنطقة الصناعية وباقي أحياء المدينة لبداوات، ودوار السوينية، والرجاء بشبكة الصرف الصحي، مشيرا إلى المكتب الوطني للماء والكهرباء وكتابة الدولة في التنمية المستدامة سيتكلفان مناصفة بتمويل المشروع المذكور.

إلى ذلك، أوضح البرلماني غيات أنه تم التطرق لمشروع إعادة تأهيل المطرح الجماعي من أجل تحويله إلى مركز للنقل وربطه بمركز التحويل الإقليمي بسطات، والذي تسهر على إنجازه الوزارة المعنية ومجموعة التعاون الجماعي المكلفة بالبيئة، إذ سينجز ذلك المشروع خلال 12 شهرا وبمواصفات دولية.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...