غيات يواصل عقد سلسلة اللقاءات لحل مشاكل جماعات الترابية بإقليم سطات

0 200

في اطار تتبع انجاز المطالب التي قدمت إلى المكتب الوطني للماء و الكهرباء، أوضح النائب البرلماني محمد غيات أنه عاين رفقة رئيس جماعة مكارطو بإقليم سطات يوم الأحد 10 فبراير 2019، أشغال ربط أحد الدواوير بالكهرباء، مشيرا إلى أنه تمت برمجة استفادة ثلات دواوير من عملية الربط بالكهرباء في ميزانية 2019، ويتعلق الأمر بدوار أولاد لكبير وأولاد عبدالله دوميه وأولاد لحسن ادحامنية، وبالتالي ستستفيد كل الدواوير جماعة مكارطو من العملية الكهربة مائة في المائة.

وأبرز غيات أن النتائج المحققة يرجع الفضل فيها إلى العمل الجماعي لرؤساء جماعات سيدي عبدالكريم واولاد فارس وبوكركوح، مشيدا بالمديرة الاقليمية للكهرباء وبالمدير العام لـONEE على تجاوبهما المستمر مع مطالب الساكنة و ممثليها.

وفي سياق آخر، كشف البرلماني غيات أنه اجتمع بأعضاء جمعية سعد للحرفيين التي يرأسها عبد اللطيف دحمان، ومحمد صفر رئيس جماعة سيدي عبد الكريم، من أجل الإطلاع على آخر الترتيبات المتعلقة بملف مشروع بناء مجمع مهني على مساحة 4 هكتارات يضم 160 وحدة صناعية متوسطة الحجم و مركب إداري موحد .

وأشار البرلماني عن حزب البام أن هذا المجمع سيمكن من خلق ما يزيد عن 900 منصب شغل قار، مؤكدا أنه باشر الاتصال مع الفاعلين الإداريين المحليين والإقليميين من أجل الإسراع بخروج هذا المشروع المهم إلى حيز الوجود.

إلى ذلك، أورد غيات أن مشروع المجمع المهني يأتي في إطار دعم المبادرات المحلية من أجل الرفع من جودة أداء الحرفيين بمدينة ابن أحمد.
إبراهيم الصبار