غياث: لجنة مراقبة جودة المياه أجرت عدة تحاليل للتأكد من من سلامة مياه الشرب بابن احمد

0 266

تبعا لطلب التدخل الذي تقدم به محمد غياث، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من أجل الوقوف على جودة الماء الشروب بمدينة ابن أحمد، حلت لجنة لدراسة إشكالية تلوث مياه الشرب بالمنطقة.

وتتكون هذه اللجنة من رئيس مصلحة مراقبة جودة المياه بالمنطقة الوسطى ورئيس مصلحة المعالجة بالمختبر المركزي بالرباط، حيث تم القيام بعدة إجراءات داخل محطة المعالجة، منها مراقبة جميع مراحل المعالجة، ومراقبة المضخات، وكذا مراقبة عملية التعقيم وفحص العينات.

كما تم إجراء تحاليل فيزيائية وكيميائية للتأكد من أن المياه الموزعة بالمنطقة تخضع للمعايير المعمول بها وطنيا، وذلك لطمأنة ساكنة المنطقة التي عانت الأمرين منذ فترة طويلة مع تلوث المياه.
وهكذا توصل محمد غياث بتقرير مفصل حول هذه العملية من طرف المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، كما تم التأكيد على تكثيف الجهود والمراقبة الى أن تعود الأمور إلى حالتها الطبيعية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...