غياث يزور مؤسسة تعليمية بأولاد بوزيري بإقليم سطات

0 494

قام النائب البرلماني محمد غياث عن حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم سطات، يوم الجمعة 07 دجنبر 2018، بزيارة تفقدية لإعدادية خميس سيدي محمد بن رحال أولاد بوزيري بإقليم سطات، وذلك بحضور المدير الإقليمي للتعليم ورئيس المجلس الجماعي لأولاد بوزيري، وعدة شخصيات أخرى.

وفي هذا الإطار، أكد محمد غياث أن الهدف من وراء هذه الزيارة هو التواصل المباشر مع الأساتذة ومديري المؤسسات التعليمية لمعرفة مشاكلهم، وكذا اقتراحاتهم للنهوض بالتعليم العمومي، الذي يحتاج إلى المزيد من التطور والعناية، مضيفا أن هذه الزيارة التفقدية هي مناسبة للتواصل أيضا مع جمعيات أباء وأوليات التلاميذ، والتعرف على الأنشطة التي يمارسونها داخل المؤسسات التعليمية.

وأشار النائب البرلماني عن إقليم سطات إلى أنه استغل تلك الزيارة لإعدادية خميس سيدي محمد بن رحال أولاد بوزيري بإقليم سطات للتعرف عن قرب على وضعية بنياتها التحتية وفضاءاتها بقسميها الخارجي والداخلي، وكافة مرافقها، مؤكدا أنه حرص على التواصل المباشر مع الأساتذة والتلاميذ، إضافة إلى المستخدمين لملامسة مشاكلهم والعوائق التي يواجهونها.

وفي السياق ذاته، شدد غياث على الاطلاع على البنيات الأساسية للمؤسسة التعليمية، إضافة إلى معرفة سير عملية تنزيل بعض مشاريع الرؤية الاستراتيجية ميدانيا بذات المؤسسة، والحرص على تتبع شروحات الأساتذة داخل الحجرات، والتحدث مع عدد من التلاميذ والتلميذات حول جودة الخدمات المقدمة لهم، إذ كشف عدد من التلاميذ عن المسافات الطويلة التي يقطعونها يوميا من أجل التمدرس مستعملين دراجاتهم الهوائية، مؤكدا أنه سيقوم بالواجب لفك العزلة والتقليل من معاناة التلاميذ.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...