غياث يطالب وزارة التضامن بالترخيص لفتح دور الطالب والطالبة لمحاربة الهدر المدرسي

0 295

وجه محمد غياث، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ملتمسا إلى وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة من أجل منح الترخيص للجمعية الخيرية الإسلامية لفتح دار الطالب والطالبة بأولاد فارس بإقليم سطات.

وجاء هذا الملتمس بالنظر للدور الذي تلعبه المؤسسة في محاربة الهدر المدرسي، ومد العون لأبناء الطبقة الفقيرة والأيتام، حيث طالب غياث بالترخيص لفتح هذه المؤسسة بصفة قانونية، كي تتمكن من أداء المهام الموكولة إليها على الوجه الأكمل.

وذكر النائب البرلماني، في ذات المراسلة، أن دار الطالب والطالبة، التي تضم 64 سريرا لأبناء الأسر المعوزة واليتامى، والتي تسيرها جمعية أحدثت لهذا الغرض، مازالت لم تحصل على الترخيص ولا على الدعم من لدن الوزارة الوصية، بالرغم من توفرها على أطر يشرفون على إدارتها، حيث أثقلت كاهلها نفقات التمويل والتسيير الشيء الذي حال بينها وبين إتمام مهامها على أكمل وجه، بالرغم من الدعم الذي تتلقاه من الجماعة الترابية التي توجد بنفوذها.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...