غياث يعد بطرح مشاكل مهنيي المناجم بمجلس النواب وعلى طاولة المسؤولين المعنيين

0 484

كشف النائب البرلماني محمد غياث عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأحد 16 دجنبر 2018 في المؤتمر التأسيسي للمنتدى الوطني للمناجم، (كشف) أن اللقاء يأتي في إطار الدينامية المتجددة التي تشهدها الأجهزة التنظيمية والهياكل الموازية لحزب الأصالة والمعاصرة، من خلال تبني قواعد الديمقراطية والنقاش البناء لانتخاب مكاتب مختلف الهياكل والأجهزة.

واستعرض غياث في المؤتمر الذي نُظِّم بمدينة أكادير تحت شعار “دور الفاعل المنجمي في تنمية الإقتصاد الوطني”، الوضعية الحرجة التي تواجه المغرب بفعل التسيير العشوائي وغير المعقلن للحكومة، الشيء الذي ترتب عنه ارتفاع المديونية بشكل مخيف، التي وصلت إلى 91 في المائة من الناتج الوطني الخام، وبالتالي سيؤثر ذلك على الأجيال المقبلة وليس الجيل الحالي فقط.

وبلغة الأرقام، بسط عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة والنائب البرلماني مجموعة من الاختلالات الناتجة عن تدبير الحكومة لشؤون المغاربة، مشددا على أنه في السنوات الماضية كانت نقطة واحدة من النمو توفر 30000 منصب شغل، أما في عهد الحكومة الحالية فإنها لا توفر سوى 10000 من عدد مناصب شغل، إضافة إلى أن الإحصائيات الأخيرة تشير إلى أن المغرب يعاني من بطالة أزيد من مليون و200 ألف شاب.


إلى ذلك، أكد غياث أن الوضع المزري الذي يعيشه المغرب هو نتيجة لسوء تدبير الحكومة، مما أفرز أزيد من 11 ألفا احتجاجا ومظاهرة في سنة 2018، مشيرا إلى أن الحكومة تسير البلاد من خلال خلفيتها الدعاوية والإحسانية، وليس بمنطق الكفاءات.

ووعد النائب البرلماني عن البام بطرح كل المشاكل التي تواجه وكل من مهنيي قطاع المناجم بمجلس النواب، والأكثر من ذلك الاجتماع بشكل مباشر مع المسؤولين لإيجاد حلول جذرية لكل الصعوبات التي يشتكي منها مهنيو القطاع.

إبراهيم الصبار