غيثة أيت بلمدني تشارك في يوم دراسي حول “حماية الغابة مسؤولية الجميع”

0 309

احتفالا باليوم العالمي للجبل، نظمت جماعة أيت ازدك التي ترأسها غيثة أيت بلمدني، يوم السبت 22 دجنبر 2018 بتعاون مع المجتمع المدني، يوما دراسيا تحت شعار “حماية الغابة مسؤولية الجميع”.

وشهد هذا اللقاء الدراسي حضور العديد من الحطابة والرحالة، وممثلين عن المجتمع المدني من مدينة ميدلت والريش، والريصاني والرشيدية، وكذا أعضاء الجماعة الترابية لايت ازدك، وممثل السلطة المحلية وممثلة منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” التي تشتغل في تراب الجماعة.

وفي السياق ذاته، عبر الحضور عن استنكارهم وامتعاضهم من عدم حضور ممثل إدارة مندوبية المياه والغابات والتصحر بميدلت، رغم توجيه الدعوة إليه وتحديد موضوع مداخلته التي تم الغاؤها في آخر لحظة، والتي كانت بعنوان آليات المحافظة على الموروث الغابوي.

وأثناء مداخلتها، كشفت غيتة أيت بلمدني عن دعمها لكل مبادرات المجتمع المحلي، موضحة أن استراتيجيتها في العمل مبنية على الاهتمام بخصوصيات جماعة أيت ازدك، التي يميزها عن باقي الجماعات الأخرى بميدلت، إيمانا منها بأهميتها لتحقيق التنمية لساكنة الجماعة.

إلى ذلك، عبرت كل مداخلات اليوم الدراسي عن الأسى والحسرة نتيجة للمشاكل التي تواجه المجال الغابوي، الشيء الذي قد يؤدي به إلى الاندثار، وطالب المتدخلون بضرورة العمل بشكل جماعي لحماية خصوصيات المنطقة، والتي تبقى أبرزها الغابة.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...