غيثة ايت بن المدني رئيسة جماعة ايت ازدك تنظم يوما درسيا حول الغطاء الغابوي بميدلت .

0 235

تنظم الجماعة الترابية ايت ازدك بإقليم ميدلت برئاسة غيثة ايت بن المدني ،يوما دراسيا تحت عنوان: المجال الغابوي دعامة أساسية للتنمية المستدامة. وذالك يوم الأربعاء 16 إكتوبر 2019 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة المؤتمرات الكائنة بمحطة الوقود احميدو طريق مكناس.

ويروم المنظمون لهذا اللقاء ، تسليط الضوء على أهمية الادماج الاقتصادي للغطاء الغابوي بالمنطقة، لما له من مساهمة أساسية في الدورة الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة . باعتبار إقليم ميدلت عموما يصنف من أكثر المجالات الغابوية وطنيا، المعتمدة في الصناعات الأولية .

وفي تصريح حصري للسيدة رئيسة الجماعة الترابية ايت ازدك غيثة ايت بن المدني، أكدت على ضرورة إعادة الاعتبار للمروث الغابوي، وتقنين عملية الاستغلال بشكل جيد . مع إمكانية دعم المشاريع المدرة للدخل في هذا المجال لفائدة ساكنة المنطقة. معتبرة أن الغطاء الغابوي يشكل إحدى المكونات الأساسية ،في التوازن الايكولوجي وخصوصا في ظل التغييرات المناخية العالمية المرتبطة أساسا بنضوب المجالات الغابوي. كما أشارت السيدة الرئيسة إلى أن رهان التنمية المستدامة متعلق بتسخير الامكانيات الطبيعية للمجال واسغلالها بشكل معقلن ضمانا لحقوق ومتطلبات الأجيال القادمة .

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيسة غيثة ايت بن المدني ، كذلك برلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة ، معروفة بترافعها البرلماني عن المجالات الواحية والغابوية، لاعتبارات تنويع الاقتصاديات المحلية وربطها بالمحيط السوسيواقتصادي خصوصا بالجماعات الترابية .