غيثة بدرون في بزيارة ميدانية لمؤسسات التعليم الأولي بجهة الداخلة-وادي الذهب

0 376

قامت لجنة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسات العمومية، في موضوع “التعليم الأولي”، بزيارات ميدانية لمجموعة من مؤسسات التعليم الأولي بجهة الداخلة-وادي الذهب.

وأفادت النائبة البرلمانية غيثة بدرون، رئيسة لجنة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسات العمومية، أن هذه الزيارة تندرج ضمن خطة عمل وتشكل المحطة الثالثة في برنامج الزيارات المقررة لمؤسسات التعليم الأولي .

ووقف أعضاء اللجنة برئاسة غيثة بدرون، خلال زيارتهم على وضعية التعليم الأولي بمدينة الداخلة، على مدى انخراط القطاعات المتدخلة في تنزيل البرنامج الوطني لتعميم و تطوير التعليم الأولي بالجهات الجنوبية للمملكة، حيت حاولوا رصد مدى تحقيق العدالة المجالية بين الجهات، وكذا مدى تعزيز البنيات المتوفرة لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الأطفال من مختلف الشرائح الاجتماعية.
وقد استأثر تدخل الجماعات الترابية ومساهمتها في إنجاح هذا الورش، باهتمام الوفد البرلماني باعتباره مؤشراً مهما على التنزيل الجيد للجهوية المتقدمة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...