فاس.. جامعة سيدي محمد بن عبد الله في الصدارة وطنيا وفق تصنيف عالمي‎‎

0 275

احتلت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس الرتبة الأولى وطنيا وفقا لآخر تصنيف لأفضل الجامعات الفتية (عمرها أقل من خمسين عاما)، وفق تصنيف (تايمز هاير اديوكيشن).

ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء، جاءت جامعة فاس متبوعة في هذا التصنيف بجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، ثم جامعة القاضي عياض بمراكش.

ويتم تصنيف المؤسسات الجامعية حسب مؤشرات منها، على الخصوص، التكوين والبحث والتموقع على الصعيد الدولي ونقل المعرفة وغيرها.

وأضاف ذات المصدر، أن هذا التصنيف الذي يشمل 475 جامعة، تمركزت فيه جامعة سيدي محمد بن عبد الله في الفئة من 201 إلى 250، وهي رتبة مشرفة تكرس الريادة العلمية والأكاديمية للجامعة.

للإشارة، تضم جامعة سيدي محمد بن عبد الله، التي تم إحداثها في سنة 1975 ما مجموعه 12 مؤسسة للتعليم العالي، ومدينة للابتكار، موزعة على أربعة مواقع جامعية هي أكدال-فاس وسايس-فاس، وابن سودة- فاس، وتازة. كما أن موقعا خامسا سيرى النور في تاونات.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...