فاطمة الحساني تعطي بطنجة انطلاق عملية تعقيم واسعة بواسطة شاحنات صهريجية اقتناها مجلس الجهة

0 607

أشرفت، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمة الحساني بمعية والي الجهة السيد محمد امهيدية، صباح اليوم الإثنين 27 أبريل الجاري، على إعطــــاء إشارة انطلاق عملية تعقيم واسعة تهم مختلف أحياء وشوارع المدينة، وذلك عن طريق 8 شاحنات صهريجية، كان مجلس الجهة قد اقتناها مؤخرا في إطار دعم مجهود السلطات العمومية ومصالح حفظ الصحة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، بعمالتي وأقاليم الجهة.

وأوضحت رئيسة مجلس الجهة السيدة فاطمة الحساني، أن هذه العمليــــة وكذا كل الخطوات التي قام بها مجلس الجهة، تندرج في إطار المساهمة والانخراط في المبادرة السامية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإحداث صندوق تدبير جائحة كورونا، والتي شكلت مرجعا أساسيا لمختلف المبادرات التضامنية، وكانت حافزا لإطلاق مد تضامني داخل المجتمع المغربي.

وبخصوص الشاحنات الصهريجية، ذكرت الحساني أنها ستباشر عملها بداية من مدينة طنجة، على أن تشمل باقي عمالتي وأقاليم الجهة وفق برنامج تدخل تحدده مصالح حفظ الصحة بولاية الجهة. وسجلت المتحدثة أن اقتـناء هذه الشاحنات الصهريجية ينضاف إلى عملية توزيع مواد التعقيم على الأقاليم الثمانية من أجل دعم احتياجات الجماعات الترابية بالجهة في مكافحة انتشار فيروس كورونا. موضحة أن الكلفة الإجمالية لهذه الآليات والمواد فاقت 7 ملايين درهم.

الحساني، سجلت في سياق متصل، أن اقتناء الشاحنات المذكورة، يشكل مدخلا لتنزيل آليات الجهوية المتقدمـــة من خلال تجهيز المؤسسة الترابية بالآليات والوسائل للقيام باختصاصاتها القانونية والدستورية.

وذكرت رئيسة مجلس الجهة، إلى تخصيص المجلس لتحويلات مالية تفوق قيمتها 16 مليون درهم، من أجل تغطية حاجيات الأسر المتضررة من إجراءات حالة الطوارئ الصحي، بالمواد الغذائية، بواقع 2 مليون درهم لكل إقليم في إطار من العدالة المجالية، مما مكن من توزيع حوالي 70 ألف قفة بمعدل 8500 قفة لكل إقليم.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...