فاطمة الطوسي تترأس لجنة البرلمان العربي المعنية بدراسة إعداد “مشروع قانون استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة”

0 215

اختار البرلمان العربي النائبة المغربية فاطمة الطوسي لرئاسة اللجنة المعنية بدراسة إعداد “مشروع قانون استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة في العالم العربي”.

وذكر البرلمان العربي في بيان اليوم الأربعاء أن أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، اختاروا السيدة الطوسي (الأصالة والمعاصرة)، لرئاسة اللجنة المعنية بدراسة إعداد مشروع قانون استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة.

وتابع البيان أن عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، هنأ السيدة الطوسي على الثقة التي حازت عليها من أعضاء اللجنة، معربا لها عن ثقته التامة في رئاستها لأعمال هذه اللجنة وأداء المهام المنوطة بها على أكمل وجه.

وجاء اختيار النائبة المغربية على هامش الجلسة الثانية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث.

وناقشت الجلسة تفعيل دور الدبلوماسية العربية في الدفاع عن مصالح الشعوب العربية، وتطورات ومستجدات الأوضاع العربية الراهنة، وتعزيز دور البرلمان العربي في دعم ونصرة القضايا العربية.

كما ناقشت إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب بالبرلمان العربي، لتعزيز دور البرلمان في مواجهة هذه الظاهرة وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مكافحة الإرهاب والتطرف.

ومثل المغرب في الاجتماع كل من النائبين عبد اللطيف بن يعقوب (فريق العدالة والتنمية)، وفاطمة الطوسي.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...