فاطمة الطوسي تشارك ضمن وفد عن البرلمان العربي في زيارة رفيعة المستوى لجمهورية تونس

0 444

شاركت النائبة البرلمانية فاطمة الطوسي، عضو البرلمان العربي، ضمن الوفد الرفيع المستوى المكون من ثمانية دول، بالزيارة التي قاموا بها إلى الجمهورية التونسية لمقابلة فخامة رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ومعالي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 دجنبر 2019.

وأفادت النائبة البرلمانية أن الوفد الذي ترأسه رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، قد التقى في بداية الزيارة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، وتم خلال هذا اللقاء مناقشة آليات تطوير العلاقة بين البرلمان التونسي والبرلمانات العربية إضافة إلى تهنئة الغنوشي بفوزه برئاسة البرلمان.

وبعد ذلك، التقى وفد البرلمان العربي، رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، وقد قدم له الوفد العربي لمحة عن القضايا الأساسية التي يشتغل عليها البرلمان العربي في الفترة الحالية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والتطرف في المجتمعات العربية.
وأبرزت عضو البرلمان العربي، أن اللقاء تطرق أيضا إلى أحد أبرز نقاط جدول أعمال البرلمان العربي وهو ملف تطوير التشريعات والقوانين العربية لتعزيز التكامل الاقتصادي العربي فيما يتعلق بالنقل والتجارة البينيّة والاستثمارات، ومثلت وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي أحد محاور الاهتمام خلال هذا اللقاء.

كما أطلع رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له من دول المغرب والجزائر وتونس وقطر وفلسطين وليبيا ومصر والسعودية، رئيس الجمهورية، على ما يقوم به البرلمان العربي من مجهودات في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية وكذلك قانون المحافظة على الآثار خاصة في الدول التي تشهد نزاعات.

وكان اللقاء مناسبة تم خلالها إهداء درع البرلمان العربي لرئيس الدولة وتقديم التهاني له بالثقة التي يحظى بها لدى التونسيين وبانتخابه رئيسا للجمهورية، والتنويه بمواقفه الداعمة للقضايا العربية، بحسب ذات المصدر.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...