فاطمة الطوسي تنقل معاناة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية لقبة البرلمان

0 386

دقت النائبة البرلمانية، فاطمة الطوسي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ناقوس الخطر حول الأوضاع الصعبة التي يعيشها نزلاء خيرية “تيط مليل” وباقي مؤسسات الرعاية الاجتماعية .

وتطرقت النائبة البرلمانية بمداخلة لها، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 15 أكتوبر الجاري، بمجلس النواب، لشريط الفيديو لنزلاء خيرية “تيط مليل” الذي تم تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعي ويوثق حالتهم المزرية ومعاناتهم من الأمراض وغياب الرعاية الصحية، وهو خير دليل-حسب النائبة البرلمانية- على أن الأرقام التي تقدمها وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية تبقى حبيسة الرفوف.

واستغربت النائبة البرلمانية من النقطة المتعلقة بالدعم العمومي الموجه لهذه الخيريات والذي لا يتعدى 37 في المائة، في حين أن الدعم الذي يقدمه المحسنون المغاربة يصل الى ‍51 في المائة، وهو ما يبين أن الحكومة عكست الاَية حيث تخلت عن التكفل بهذه الفئة واكتفت بالتضامن.

ونبهت النائبة البرلمانية الوزيرة المعنية، من بعض الخطوات المتخذة اتجاه النزلاء التي أدت الى احتجاج هذه الفئة على سوء تدبير المؤسسات، حيث أدى الوضع المزري إلى 15 وفاة في أقل من خمسة أشهر، بسبب انعدام التتبع الطبي و المراقبة.

خيجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...