فاطمة سعدي تطالب وزارة الصحة بالتدخل العاجل لوضع حد لخطر عدوى الأمراض بالمستشفى الإقليمي للحسيمة

0 337

حذرت فاطمة سعدي، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، من خطر عدوى الأمراض الذي يعاني منه المرضى بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة، مطالبة الوزارة الوصية بالتدخل العاجل والفوري لوضع حد لهذه الآفة الخطيرة.

وأكدت سعدي، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة حول غياب التعقيم بالمستشفى الإقليمي المذكور، أن هذا الأخير يعيش وضعا كارثيا بكل المقاييس، فزيادة على الخصاص في الموارد البشرية والمستلزمات الطبية، فالمرضى اليوم يعانون من خطر عدوى الأمراض المختلفة فور ولوجهم لمرافق المستشفى عموما والمركب الجراحي خصوصا.

وكشفت النائبة البرلمانية أن التعقيم غائب تماما عن قاعات العمليات مما قد يتسبب في إصابة العديد من المواطنين بأمراض خطيرة مباشرة بعد إجراء تدخلات جراحية بالمركز الاستشفائي، مشددة على أن وزارة الصحة مطالبة باتخاذ تدابير وإجراءات عاجلة أمام هذه الوضعية المقلقة لوضع حد لمعاناة المرضى وحفظ أمنهم الصحي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...