فاعلون حزبيون ومنتخبون يثمنون مضامين الخطاب الملكي..

0 175

تفاعلا مع الخطاب الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس إلى الأمة أول أمس الأربعاء 06 نونبر الجاري، بمناسبة تخليد الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، وما بين طنجة والحسيمة أدلـــــى مجموعة من الفاعلين الحزبيين والمنتخبين بارتسامات استقتها كاميرا القناة الثانية دوزيم، جاء فيها تثمين لمضامين الخطاب وأبعاده التنموية الكبرى على مستويات متعددة تمتد من شمال المملكة المغربية إلى جنوبها دون إغفال الامتداد الإفريقي لبلادنا.

عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة الدكتور محمد يحيا، اعتبر أن مضمون الخطاب الملكي يؤكد تشبث المغاربة بالقضية الوطنية التي تعتبر قضية الجميع، وبالتالي التوجه نحو خلق نظام إفريقي جديد مبني على التوازن والانسجام والمصالح المشتركة.

وبدوره تحدث رئيس المجلس الجماعي لبني بوعياش السيد سعيد أكروح بإقليم الحسيمة، عن الإشارة الملكية التي وردت في ذات الخطاب المؤكدة على دعم البنيات التحتية الأساسية من خلال ربط مراكش وأكادير بخط السكة الحديدية؛ في انتظار توسيعه إلى باقي الجهات الجنوبية، ودعم شبكة الطرق التي سيتم العمل على تعزيزها بالطريق السريع بين أكادير والداخلة.

ومن موقعها، قالت عضو المجلس الجماعي لبني بوعياش بإقليم الحسيمة السيدة حفيـــظة بنمسعود إن جلالة الملك محمد السادس ركز في خطابه على مبدأ التعاون بين الجهات في إطار التوزيع العادل للثروة.

مراد بنعلي