فراج تدعو إلى ضمان فرص عمل للقابلات العاطلات المستوفيات للسن القانوني بالقطاع العام

0 240

يبذل المغرب منذ سنوات عدة مجهودات للحفاظ على الصحة الإنجابية للأم بتقليص وفيات الأمهات والأطفال أو الرضع دون سن الخامسة، الذي يعتبر مؤشرا دوليا للتنمية، وذلك بتكثيف العمل على على تكوين القابلات.

في هذا الصدد، دعت ثرية فراح، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزارة الصحة، في سؤال كتابي حول توظيف القابلات العاطلات المستوفيات للسن القانوني بالقطاع العام، (دعت) إلى الكشف عن الاستراتيجية التي تعتزم الوزارة اتباعها لضمان فرص عمل لفئة “الممرضات القابلات”.

وأكدت فراج، في ذات المراسلة، أن تزايد عدد العاطلات من القابلات يسائل رهانات الوزارة، حيث تعيش أزيد من 1300 خريجة بمسلك “القبالة” بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة ظروفا اجتماعية صعبة، جراء غياب مناصب الشغل الكافية لإدماجها، وأمام تراكم عدد الخريجات سنويا زادت البطالة في صفوفهن حتى أن بعضهم تجاوزن السن القانونية المسموح بها لولوج الوظيفة العمومية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...