فراج تسائل وزير الخارجية عن نجاحات وتعثرات الدبلوماسية المغربية في ظل التحديات المطروحة أمامها

0 196

سائلت النائبة البرلمانية تورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 3 يناير 2021، بمجلس النواب، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن نجاحات وتعثرات الدبلوماسية المغربية في ظل التحديات المطروحة أمامها.

واعتبرت النائبة البرلمانية، أن النجاحات الدبلوماسية الكبيرة التي حققها المغرب خلال الاَونة الأخيرة، وفي مقدمتها اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة بلادنا على كافة منطقة الصحراء المغربية، وكذا إقدام مجموعة من الدول الإفريقية الشقيقة على تدشين وفتح قنصليات لها بأقاليمنا الجنوبية، قد أثارت نقمة الأطراف المناوئة والمعادية لوحدتنا الترابية.

وأكدت تورية فراج أن هذه الدبلوماسية المهمة لا ينبغي أن تحجب عنا بعض التعثرات والانتقادات التي وجهت لها من قبيل طريقة التعاطي مع ملف المغاربة العالقين بالخارج وملف الجالية المغربية، وكذا ضعف مساهمة الدبلوماسية الاقتصادية في التعريف بالفرص التي تتيحها أزيد من ألف اتفاقية شراكة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...