فراج تستفسر أمزازي حول المصير الدراسي لتلاميذ أولى باكلوريا بعد تأجيل الامتحان الجهوي

0 287

وجهت ثورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول المصير الدراسي لتلاميذ السنة أولى باكلوريا، بعد أن قررت الوزارة تأجيل الامتحان الجهوي.

وأوضحت فراج، أن قرار تأجيل الامتحان الجهوي للسنة أولى باكلوريا برسم السنة الدراسية 2019 – 2020 أياما قليلة من موعده المحدد يومي 4 و5 شتنبر المقبل، ردود فعل في أوساط أمهات وأباء تلاميذ هذا المستوى الدراسي الذي تعد نتائجه مصيرية في شهادة الباكلوريا الوطنية.

وأضافت النائبة البرلمانية، أن أولياءأمور التلاميذ عبروا عن استغرابهم لهذا التأجيل إلى أجل غير مسمى وتوقيته، معتبرين إياه ضرب لنفسية تلاميذ في سن المراهقة قضوا زهاء ستة أشهر في قلق برسم أطول موسم دراسي في حياتهم، داعية، في ذات الوقت، الوزارة الوصية إلى اتخاذ كافة التدابير لضمان عدم تأثير تأجيل الامتحان الجهوي على التلاميذ في مواصلتهم الدراسة في السنة الثانية باكلوريا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...