فراج تستفسر حول إمكانية تخصيص المناصب المالية المتبقية من ميزانية الصحة للقابلات

0 179

أكدت ثورية فراج، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، أن سياسة التوظيف التي تنهجها وزارة الصحة تجاه القابلات تسببت في ارتفاع أعداد العاطلات في صفوفهن، البالغ 1400 قابلة عاطلة دون احتساب فوج 2020، الذي على وشك التخرج، حيث يفوق عدده 600 طالبة.

واعتبرت فراج، في مراسلة إلى وزارة الصحة، أن هذه السياسة ستزيد من تأزم وضعهن، إذ أن عدد الخريجات المتراكم كل سنة لا يتناسب مع عدد المناصب المالية المعلن عنها من طرف الوزارة، لاسيما وأن قطاع الصحة يعرف تضررا كبيرا بسبب النقص الحاد في الموارد البشرية المتخصصة.

وشددت النائبة البرلمانية، على أن القابلات تلعبن دورا أساسيا في التقليص من وفيات الأمهات الحوامل ببلادنا، كما يلعبن دورا حاسما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، كما يساهمن في انخفاض معدل الوفيات في صفوف الأمهات أثناء الوضع وبعد الوضع ، وفي صفوف الأطفال حديثي الولادة.

إلى ذلك، ساءلت فراج وزارة الصحة حول مدى إمكانية تخصيص المناصب المالية المتبقية من ميزانية وزارة الصحة لسنة 2019 لفائدة القابلات المدرجة أسماؤهن في لوائح الانتظار.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...