فراج تستفسر وزير الفلاحة حول حرمان الفلاحين ومربي الماشية بإقليم تازة من الشعير المدعم

0 224

وجهت ثورية فراج، عضو فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول حرمان الفلاحين ومربي الماشية بدوار آيت علي ويوسف بإقليم تازة من الشعير المدعم.
وأكدت النائبة البرلمانية، أن الفلاحين ومربي الماشية بدوار آيت علي ويوسف بمركز بوزملان جماعة آيت سغروشن اقليم تازة، يعيشون أوضاعا صعبة ومقلقة في ظل تداعيات جائحة كورونا وآثرها على النشاط الاقتصادي والفلاحي، مبرزة أن توالي سنوات الجفاف بالمنطقة ونذرة التساقطات المطرية والكلأ وغلاء الاعلاف وإغلاق الأسواق الأسبوعية استجابة لقرار السلطات العمومية، زاد من معاناة الفلاحين ومربي الماشية وعمق ازمتهم.

وتساءلت ثورية فراج، التي توصلت بشكاية في الموضوع، من المستشار الجماعي بجماعة آيت سغروشن، عن سبب إستثاء فلاحي آيت علي ويوسف من التدابير التي أعلنت عنها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمتمثلة في دعم الفلاحين بالشعير المدعم.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...