فراج تطالب وزير الصناعة والتجارة بعقلنة الواردات والتشجيع على استهلاك المنتوج المحلي

0 213

وقفت النائبة البرلمانية تورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، عند الكساد والأزمة التي يعرفها المنتوج المغربي المحلي، بحيث أن عرضه في الأسواق الوطنية لا يتجاوز في أحسن الأحوال نسبة 10 في المائة من حجم متطلبات السوق.

ونبهت النائبة تورية فراج، في مداخلة، وجهتها لوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 21 يونيو 2021، للكساد الذي يعرفه المنتوج المغربي بسبب وجود منتوجات تشبهها بجودة ضعيفة وأثمنة منخفضة، بحيث يوجد في قلب كل الأحياء المغربية محلات تبيع المنتوجات البلاستيكية بأسعار منخفضة ما يدفع المغاربة الى الإقبال عليها بكثرة.

وإلى ذلك، طالبت فراج من الوزير عقلنة الواردات إلا للضرورة مع إلزام المنتجين بالحرص على الجودة حسب المعايير الدولية لأنها هي الأساس، داعية المواطنين إلى تشجيع استهلاك المنتوج المغربي المحلي لإنقاذه وإنقاذ الاقتصاد المغربي والمساهمة في إنعاش سوق الشغل.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...