فراج: غياب مرافق رياضية للشباب تسببت في وفاة شاب غرقا بسد الشاهد بمدينة فاس

0 305

أثارت ثورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مأساة وفاة شاب في مقتبل العمر غرقا بسد سيد الشاهد بمدينة فاس، خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بالمجلس أمس الثلاثاء 23 يونيو 2020، مؤكدة أن وفاة الشاب جاءت نتيجة غياب مرافق رياضية مؤهلة بالمدينة، والتي تشكل المتنفس الوحيد للشباب بكل جهات وأقاليم المملكة.

وطالبت فراج، في مداخلة لها خلال الاجتماع، وزير الشباب والرياضة بالقيام بزيارة لمدينة فاس وعقد اجتماعات مع المسؤولين للوقوف على النقص الذي تعانيه ساكنة المدينة بخصوص المرافق الرياضية، وكذا الإكراهات التي يعيشها الشباب في ظل غياب الملاعب والقاعات المغطاة وفضاءات لممارسة الرياضة.

وقالت ثورية فراج، “نطالب وزارة الشباب والرياضة بالتدخل العاجل من أجل استكمال أشغال المركب الرياضي لفاس، الذي يعد المعلمة الوحيدة والنقطة المضيئة بالجهة والكل ينتظر منه الكثير، إلا أن الأشغال متوقفة به ولازالت تنقصه العديد من المرافق كالمسبح والقاعة المغطاة ومركز تكوين رياضي”.

كما أثارت النائبة البرلمانية إشكالية دور الشباب، قائلة في هذا الصدد “دور الشباب بالمدينة لا تتلاءم مع المواصفات المطلوبة ولا تلبي حاجيات الشباب لأنها بدون جاذبية، مع العلم أن الشباب هو الثروة الحقيقية للبلاد ويجب توفير البيئة الملائمة لهذه الفئة من خلال استراتيجيات فعالة وناجعة”، مضيفة “مراكز إعادة التربية التي يتواجد فيها الأطفال في وضعية صعبة، تعاني هي الأخرى مع الأسف، خصاصا في الموارد البشرية والتجهيزات والتدبير”.

يذكر، أن لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب عقدت اجتماعا بحضور وزير الشباب والرياضة بناء على طلب تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة ومجموعة من الفرق المجموعات النيابية، لمناقشة وضعية الشباب والرياضة في ظل جائحة كورونا، والتدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الوزارة وخطة عملها بعد فترة الحجر الصحي، ومدى تأثير هذه الفترة على الرياضات الجماعية والأندية والتظاهرات الرياضية، وكذا مآل موسم التخييم لصيق 2020.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...