فرعون: سباق العدو الريفي لمطماطة فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية من داخل المؤسسات التعليمية

0 299

واكبَ، نائب رئيس جماعة مطماطة بإقليم تازة السيد حكيم فرعون، جميع مراحل البطولة الإقليمية للعدو الريفي، المنظمة من طرف المديرية الإقليمية للتعليم بتازة بشراكة مع جماعة مطماطة.

وقال فرعون إن هذه البطولة تميزت بتنظيم محكم ومتميز فاق التوقعات وذلك عبر مشاركة 1200 تلميذة وتلميذ يمثلون ما مجموعه 60 مؤسسة منتمية للمديرية الإقليمية للتعليم بتازة.


واعتبر فرعون أن تنظيم هذا الصنف من البطولات الإقليمية فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية من الإناث والذكور الذين هم في طور التمدرس كما تشكل تحفيزا للتلاميذ على ممارسة الرياضة وبذل جهد أكبر خاصة بالنسبة للذين يرغبون في مواصلة مشوار المسابقات. كما يعكس تنظيم البطولة، يضيف فرعون، إلى جانب تقوية الحس التربوي، اهتماما مؤسساتيا وخاصة من جانب مديريات التعليم والمجالس المنتخبة بالشأن الرياضي والبحث عن كل السبل لتطويره وإبراز المواهب كما سلف الذكر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الرياضية- التربوية تميزت بحضور كل من السادة: مدير أكاديمية التعليم بجهة فاس مكناس، المدير الإقليمي للتعليم، المنتخبون، السلطة المحلية وممثلو المجتمع المدني بالمنطقة. وسيعرف نفس المدار الذي أقيمت البطولة على ترابه احتضان البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي يوم 4 دجنبر 2019.

مراد بنعلي