فرنسا “تجدد” شروط الدخول إليها بالنسبة للقادمين من الأراضي المغربية

0 515

أعلنت، السفارة الفرنسية في الرباط، أمس الجمعة 06 نونبر الجاري، عن فرض شروط جديدة تهم عملية دخول القادمين من المغرب إلى فرنسا، في ظل استمرار تفعيل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المسبب لوباء كوفيد 19.

وجاء في مضمون بلاغ للسفارة، أن شروط ولوج التراب الفرنسي قد تغيرت بالفعل، ويتوجب على أي مسافر قادم من الأراضي المغربية، ابتداء من تاريخ 11 نونبر 2020، الإدلاء بوثيقة “اختبار الكشف عن الفيروس” PCR، تمتد صلاحيته ل 72 ساعــــــة.

وأشارت السفارة إلى أن الإدلاء بوثيقة الاختبار المشار إليها، ينطبق على النقل الجوي ونفس الشيء بالنسبة للنقل البحري، فيما يعفى الأطفال الذين تقل عن 11 عاما من هذا الاختبار.

ويشمل القرار المواطنين الفرنسيين الموجودين في المغرب والمغاربة المقيمين في فرنسا والطلبة الحاصلين على تأشيرة دراسة طويلة الأمد في فرنسا.

ويجب على هؤلاء أن يقدموا عدة وثائق من أجل السفر في اتجاه فرنسا، وتشمل وثيقة تنقل صادرة عن السلطات الفرنسية ويمكن تحميلها من الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الفرنسية.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...