فريد أولاد علوش يشرف على عملية توزيع أماكن لفائدة الباعة المتجولين بسوقين للقرب بامزورن

0 407

حضــــــــــــر، رئيس المجلس الجماعي لامزورن بإقليم الحسيمة السيد فريد أولاد علوش، اليوم الخميس 27 يونيو الجاري، اجتمـــــاعا تم خلاله إجراء القرعة الخاصة بتوزيع أماكن لبيع الخضر والفواكه والأسماك والألبسة، لفائدة الباعة المتجولين الذين تم إحصاؤهم في وقت سابق حيث كانوا يزالون نشاطهم التجاري بالعديد من النقاط بمدينة امزورن.

العملية التي مرت في ظروف جيدة، تشمل توزيع هؤلاء على سوقين للقرب بكل من حي “بركم” وحي “ايت موسى وعمر”.

ويأتي تشييد السوقين المشار إليهما في إطار برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”، وذلك في إطار الاستجابة لحاجيات فئة الباعة المتجولين بغاية تنظيم أنفسهم وتمكينهم من فضاء يزاولون فيه أنشطتهم التجارية ويمكنهم من الحصول على صفة “تاجر قار” حتى يحققوا الاستقرار الاجتماعي الذي يضمن أسس العيش الكريم. كما يعكس إنجاز السوقين الاستجابة والتفاعل مع الملتمس الذي قدمه المجلس الجماعي لامزورن بهدف إيجاد الحل لإشكالية عانى منها الباعة المتجولون طويلا تتجلى في وضعية اللاستقرار المهني والاجتماعي، وبالمقابل تجسد مبادرة توزيع الباعة على السوقين انخراطا من المجلس الجماعي لامزورن في تنزيل الأهداف العامة لتدبير ترابي أمثل للمجال وخدمة الساكنة في كل المجالات.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...